.                                    
+grab this

0 أمريكي يسلم بعد وفاة صديقه السعودي



قدمت تعازيها لعائلته وأعلنت تخصيص صندوق خيري باسم «المصلي المبتسم»

جامعة أمريكية تنظم مؤتمراً لتكريم مبتعث سعودي توفي فيها

قدمت جامعة «نورثردج» في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تعازيها في وفاة المبتعث السعودي عبدالعزيز بن كأس القاضي، الذي توفي إثر سكتة قلبية، حيث كان يحضّر الماجستير في تخصص إدارة الأعمال في الجامعة، التي قررت إدارتها تخصيص صندوق تبرعات تحت مسمى «المصلي المبتسم» حيث رأت أنه كان بشوش الوجه، حنوناً، وصديقا للجميع، فلم يكن صارما ولا متشددا، بل واقعيا وبعيدا عن العنصرية، واشتهر بأنه يدعو إلى الإسلام بشكل حضاري، وشبابي.


وعرف عن القاضي التزامه بدينه، حتى إن زملاءه افتقدوه في صلاة الفجر يوم وفاته، حيث اعتاد أن يصليها جماعة في المسجد ما قادهم إلى اكتشاف وفاته. وأبلغ عميد الجامعة جويسي هافيار أهل المبتعث الراحل في مدينة أبها جنوبي المملكة، عن وفاة ابنهم، مقدما تعازيه لهم، ومعبرا عن فخره بانتساب القاضي إلى الجامعة، كما أوضح لهم اعتماد إدارة الجامعة تخصيص صندوق تبرعات بلقبه الذي دائماً ما كان ينادى به بين زملائه، وهو «المصلي المبتسم»، و»صديق السجادة»، حيث أعلن الخبر خلال المؤتمر الذي أقامته الجامعة للاحتفاء بأخلاق المبتعث الراحل عبدالعزيزالقاضي، حيث سيكون ريعه لصالح الأعمال الخيرية.


وأسلم بعد وفاة القاضي أقرب أصدقائه إليه والذي كان نصرانياً، ويحاول تنصيره باستمرار، إلا أنه فشل، وخفف إسلام صديق القاضي عن أسرته بعض أحزانهم. وتلقت عائلة القاضي كثيرا من الاتصالات من زملاء ابنهم لتقديم التعازي، حيث عبروا عن فخرهم بمزاملة القاضي فترة دراسته، مؤكدين أنه كان مفخرة لوطنه، وعكس صورة الشاب المسلم بشكل حضاري جميل للعالم.



 جريدة الشرق السعودية






abuiyad

لا يوجد تعليق على "أمريكي يسلم بعد وفاة صديقه السعودي"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة