.                                    
+grab this

2 إلى متى سنضحي بأطفالنا !!



أطفالنا نعمه من الله حرم منها البعض لحكمه يعلمها الله , ولا يشعر 
بقيمه هذه النعمه إلا من حرم منها او فقدها .

وقال تعالى 
( يوصيكم الله في أولادكم .... } 


وقال تعالى 
( وقفوهم إنهم مسئولون } 


وقال تعالى 
( يا ايها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا .....} 


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كُلُّ رَاعٍ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ "  ))


 وقوله أيضا "مَنِ اسْتَرْعَاهُ اللَّهُ رَعِيَّةً فَمَاتَ وَهُو غَاشٌّ لِرَعِيَّتِهِ إِلا حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ " .



الاب مشغول والام مشغوله لكن في ماذا !؟

قد يشغلهما الجلوس طويلا أمام الانترنت , حضور المناسبات بكل أنواعها , الغياب عن المنزل لمده طويله ...الخ 



وفي دراسة قامت بها الباحثة رولندا إيمون من جامعة سالفورد البريطانية، ذكرت أن الأطفال منذ سن الثالثة يتأثرون بشكل كبير بما يعرض من محتوى على شاشات التلفزيون أو مواقع الإنترنت عندما يتصفحها الأهل أمامهم، وهو ما يجعلهم يميلون بشكل أو بآخر إلى ما يشاهدونه عبر هذه الوسائل ويحاولون تقليده .


تضيف الدراسة التي أجريت على أكثر من 1000 طفل راوحت أعمارهم بين 3 و 14 سنة، أن مدى تأثر هؤلاء الأطفال بالأجواء المحيطة يغير طريقة تفكيرهم، وبالتالي من الممكن أن تكون نقاط التفكير سلبية وتؤدي بهم إلى القيام بالكثير من الحوادث مثل محاولة التعدي على أي من المحيطين بهم بأي شيء يكون معهم، وهم بالتأكيد لا يعلمون ما هو، ويكون ذلك خلال المرحلة العمرية بين 3 و5 سنوات، لذا، فمن الممكن أن تقع جرائم في هذا الإطار .


الدراسة أوضحت أيضاً أن نسبة كبيرة من الأطفال في هذه السن تكون لديهم ميول عدوانية تجاه الآخر وخاصة ممن هم أصغر سناً من الأخوة .







وتعرض كثير من قنوات الأطفال الناطقة بالعربية مشاهد عنف بصورة متكررة من خلال أفلام الكرتون أو الشخصيات المختلفة التي تجسد على شاشتها وغالباً ما تكون ذات طابع عنيف أو تدل على القوة وتظهر أصحابها كأبطال، وهذا يجعل الأطفال المهووسين بها يقلدونهم ويرتكبون الجرائم المختلفة بعد ذلك .






وإليكم بعضا من هذه الحالات :


1-  أقدم طفل يبلغ من العمر تسع سنوات في قرية بإقليم "اليوسفية" جنوب المغرب على شنق نفسه بحبل داخل غرفة بمنزل أسرته محاولا تقليد شخصية بمسلسل "خلود" التركي الذي تبثه القناة المغربية العامة الثانية.

وقامت عناصر الدرك الملكي ببحث بين أفراد أسرة الطفل المنتحر فتبين لها أن الضحية كان يتابع بشغف كبير المسلسل التركي "خلود" وأنه تأثر بمشهد قيام إحدى الشخصيات بالانتحار مما دفعه لتقليده.


2-  طفل عراقي أقدم  على شنق نفسه بحبل بمنزل عائلته في قرية جنوبي العراق متأثراً بمسلسل تلفزيوني تركي بوليسي، حيث تأثر الطفل العراقي ً بأحداث المسلسل "وادي الذئاب"، حيث ربط حبلا في سقف الغرفة بمساعدة شقيقه ثم انتحر شنقا.    


3-وذكرت صحيفة الحياة  ان فتى في الثانية عشرة من العمر شنق نفسه بواسطة كرسي وسلك معدني علقه بباب منزله في حفر الباطن شمال شرق السعودية.
وهو يحاول تقليد مشهد اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين التي نقلتها العديد من الشبكات التلفزيونية في العالم.


وفي الولايات المتحدة قتل فتى في العاشرة من العمر وهو يحاول التشبه بعملية الاعدام بعد ان شاهد شنق صدام حسين وذكرت صحيفة "هيوستن كرونيكل" ان الولد شنق نفسه بحبل علقه بسرير من طبقتين.
  
4- طفلان أحدهما يبلغ من العمر 11 عاما والاخر أصغر منه بعامين كانا يلعبا البلاستيشن وحصل خلاف فقام ذو 11 عاما بتقليد مشهد وأخذ الاسلاك ووضعها على عنق الآخر وشنقه وبعد فارق الحياه قام بسحبه ورميه في مكان ما .



5-فوجئ أبوان سعوديان بمحافظة الخرمة السعودية أثناء جلستهما العادية بدخول ابنهما خمس سنوات عليهما وهو يحمل مسدس والده الشخصي ويطلب منهما رفع أيديهما والاستسلام له.

وذكرت صحيفة "الرياض" التي أوردت النبأ في عددها اليوم السبت أنه نظرا 
لمعرفة الأب بوجود طلقات في المسدس كان الموقف مروعا، وتجاوب الابوان مع الصغير، ووجه له عبارات تهدئة، ومطالبة برفع المسدس الى أعلى ، "وأثناء تحرك الأم نحو الطفل لأخذ المسدس منه، أطلق الصغير منه رصاصة واحدة أصابت الجدار المجاور لهما.




ووفقا للصحيفة: "اصاب الأبوان الدهشة والذهول من تصرف الطفل وبعد هدوء الوضع وسؤال الطفل عن سبب تصرفه، قال انه يقلد شخصية كرتونية في فيلم كان يشاهده قبل دخوله عليهم بالمسدس والذي كان في مكان لم يتوقع أن يصل الطفل إليه".


هذا شريط مصور يظهر أطفالا يقلدون الإنتحاريين في باكستان






بل وصل الامر الى تقليد الاطفال لما يبث في الافلام الجنسيه القذره وقد نشرت قبل ذلك صوره إلتقطت لطفلين في الشارع يقلدان ما يشاهدانه ولا حول ولا قوه إلا بالله.



وجب الحذر كي لا يضيع أطفالكم من بين أيديكم ,فلن ينفعكم الندم حينها.




abuiyad

2 إجابة على "إلى متى سنضحي بأطفالنا !!"

غير معرف يقول...

click this

Feel free to visit my web page - house foreclosure
Feel free to surf my web site bankruptcy lawyer attorney

غير معرف يقول...

wonderful points altogether, you just gained a new reader.
What could you suggest in regards to your post that you just made a few days ago?
Any certain?

Feel free to visit my website - bathroom remodeling

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة