.                                    
+grab this

0 جمعية سعودية تدرب أسر الأطفال المصابين بداء السكري على كيفية التعايش مع المرض

جمعية سعودية تدرب أسر الأطفال المصابين بداء السكري على كيفية التعايش مع المرض تعمل الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" عبر برنامج رعاية الأطفال المصابين بداء 
السكري على تدريب أسر الأطفال المصابين بداء السكري على كيفية التعايش مع المرض في حين تقدم خدماتها الطبية والتوعوية والاستشارية لـ317 طفل وطفلة شهرياً ضمن البرنامج.

كما تقوم الجمعية بتقديم خدماتها المختلفة للأطفال المرضى بالسكري شهرياً فضلاً عن تزويدهم بالمستلزمات اللازمة لهم وهي عبارة عن جهاز قياس السكر وابر الوخز والشرائح والمسحات الطبية إضافة إلى الأنسولين.

وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية "شفاء" بأن الجمعية تعمل على رعاية الأطفال المصابين بداء السكري ضمن برامجها المختلفة، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل من خلال تقديم رعاية طبية وتثقيفية واجتماعية شاملة للأطفال المصابين بداء السكري ويستهدف جميع الأطفال المصابين بداء السكري في البلد الحرام.

وبيّن د. طيب بأن الجمعية تحرص على أن لا يؤثر داء السكري على حياة أي طفل، مشيراً إلى أن الجمعية خصصت ضمن مركز الأمراض المزمنة التابع لها على تخصيص وحدة لرعاية المصابين بداء السكري تعمل على تثقيف ورعاية المصابين بالسكري من الأطفال وغيرهم كالكبار والحوامل والمجتمع بصفة عام عبر تقديم أفضل الوسائل التشخيصية والعلاجية لوقايتهم من مضاعفات داء السكري الحادة والمزمنة، موضحاً بأن الوحدة تتضمن عيادة سكري الأطفال إلى جانب العيادات الأخرى.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاُ رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.



abuiyad

لا يوجد تعليق على "جمعية سعودية تدرب أسر الأطفال المصابين بداء السكري على كيفية التعايش مع المرض"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة