.                                    
+grab this

5 بالفيديو.. معجزة الله في النحل عند شرب الخمر

                                 بسم الله الرحمن الرحيم


بالفيديو.. معجزة الله في النحل عند شرب الخمر

يزخر القرآن الكريم بالكثير من الحقائق العلمية التي يكتشفها العلماء في كل زمان ومكان ..هذه المعجزة " القرآن الكريم " ستبقى الى أن يرث الله الارض ومن عليها.
وفي كل يوم يكتشف العلماء شيئاً جديداً في سلوك النحل، ويعجبون من  نظامه وما يفعله .. يا ترى من الذي علم النحل هذا السلوك، ويبقى قول الحق تعالى: (فاسلكي سبل ربك ذللاً) لا تنقضي عجائبه.
ومن عجائب النحل ظاهرة يسميها العلماء ظاهرة السُّكر عند النحل، فبعض النحل يتناول أثناء رحلاته بعض المواد المخدرة مثل الإيثانول ethanol وهي مادة تنتج بعد تخمّر بعض الثمار الناضجة في الطبيعة، فتأتي النحلة لتلعق بلسانها قسماً من هذه المواد فتصبح "سكرى" تماماً مثل البشر، ويمكن أن يستمر تأثير هذه المادة لمدة 48 ساعة.
إن الأعراض التي تحدث عند النحل بعد تعاطيه لهذه "المسكرات" تشبه الأعراض التي تحدث للإنسان بعد تعاطيه المسكرات.
ويقول العلماء إن هذه النحلات السكرى تصبح عدوانية، ومؤذية لأنها تفسد العسل وتفرغ فيه هذه المواد المخدرة مما يؤدي إلى تسممه، ولكن الله تعالى يصف العسل بأنه (شفاء) في قوله تعالى: (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) [النحل: 69]. فماذا هيَّأ الله لهذا العسل ليبقى سليماً ولا يتعرض لأي مواد سامة؟
هيأ الله وسائل للنحل للدفاع عن العسل وبقائه صالحاً للاستخدام. وهذا ما دفع العلماء لدراسة هذه الظاهرة ومتابعتها خلال 30 عاماً.


وكان لابد من مراقبة سلوك النحل. بعد المراقبة الطويلة لاحظوا أن في كل خلية نحل هناك نحلات زودها الله بما يشبه "أجهزة الإنذار".تستطيع تحسس رائحة النحل السكران وتقاتله وتبعده عن الخلية!!
وتأملوا  الحكمة التي يتمتع بها عالم النحل، حتى النحلة التي تسكر مرفوضة وتطرد بل و"تُجلد" من قبل بقية النحلات.
هذه النحلة اذا افاقت من سكرتها سُمح لها بالدخول إلى الخلية مباشرة وذلك بعد أن تتأكد النحلات أن التأثير السام لها قد زال نهائياً .
النحلات تضع ما يسمى "bee bouncers" وهي النحلات التي تقف مدافعة وحارسة للخلية، وهي تراقب جيداً النحلة التي تتعاطى المسكرات وتعمل على طردها، وإذا ما عاودت الكرة فإن "الحراس" سيكسرون أرجلها لكي يمنعوها من إعادة تعاطي المسكرات!!! لقد زود الله تبارك وتعالى النحل "بتجهيزات" يعرف من خلالها تلك النحلة التي تعاطت مادة مسكرة (ثمار متخمرة) فتميزها على الفور وتطردها وتبعدها من الخلية لكي لا تُفسد العسل الذي تصنعه، وتضع هذه النحلات قوانين صارمة تعاقب بموجبها تلك النحلة التي تسكر (تشرب الخمر)، تبدأ هذه العقوبات من الطرد والإبعاد وتنتهي بكسر الأرجل، فسبحان الله، حتى النحل يرفض الخمر.


abuiyad

5 إجابة على "بالفيديو.. معجزة الله في النحل عند شرب الخمر"

Unknown يقول...

شركة تنظيف وصيانة مسابح بالدمام

yusuf يقول...


هل تحتاج إلى قرض لأي غرض؟
تقدم بطلب عبر البريد الإلكتروني للحصول على عرض قرض بنسبة 3٪.
تقدم بطلب للحصول على قرض من 9000 ريال سعودي إلى 8000،000 ريال سعودي ..
اختيار سداد القرض من 1 سنة إلى 30 عاما.
yh30289@gmail.com

Unknown يقول...

#مشروع_للثراء
هل انت عاطل عن العمل
هل تبحث عن فرصة عمل من المنزل
هل فكرت بالدخول في مشروع كبير متخصص في مجال الإستثمارالمتطورة
بدل دخول في الفيسبوك ولهو لساعات متأخرة دون نتيجة إستبدل جهدك في جهد آخر يوفر لك أموال خيالية ومتعة في نفس الوقت لأنك ستعرف أناس أخرين لمن يريد التعرف، لهم أهداف وطموح الآن سأعرض عليك فرصة العمر
للباحثين عن دخل إضافي بأوقات الفراغ :
- بدون شهادات ولا لغات فقط تجربة الحياة .
- هل سئمت البحث عن الوظيفة التي تليق بك ؟
- وظيفتك الحالية لاتحقق طموحك ؟
- دخلك لايكفي احتياجاتك ؟
- تريد مستقبل أفضل لأسرتك ؟
- هل بدأت تفقد الأمل في قدرتك على تحقيق حلمك ؟
- ليس لديك الخبرة لتبدأ مشروع ؟
- بينما تقرأ هذا الاعلان هنالك من يعمل على تغيير حياته ضمن أقوى فريق عمل بالعالم
- إبدأ استثمر وقتك و حقق احتياجاتك و اهدافك .
تواصلوا معي بالضغط على الرابط في الاسفل وسوف تدخلون مباشرة بدردشة واتساب للاستفسار اكثر عن هذا المشروع وكيفية الالتحاق به.
د.اروى فريق JML&ASSOCIES ARAB
https://api.whatsapp.com/send?phone=966556473160

غير معرف يقول...

هل تحتاج إلى مقرض حقيقي ثم اتصل بالسيدة كايلا ، لقد حصلت على قرضي منه وتم اختباره وتواصل مع المقرض عبر البريد الإلكتروني على (financierlibertycapitals@gmail.com)

Claudia Klein يقول...

أهلا ومرحبا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض ومستشارة قروض أيضًا.

هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فأنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على WhatsApp: +4915758108767 | واحصل على قرض في حسابك خلال 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القروض الشخصية وقروض الأعمال وغيرها الكثير) ، ونحن نقدم كل من القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، وكذلك يمكنك اقتراض ما يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي. سوف تساعدك شركتي على تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف من خلال مجموعة واسعة من منتجات القروض.

نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين لديهم مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لذلك ، يجد الكثير من الأشخاص صعوبة بالغة في الحصول على قرض أسهم من بنوكهم المحلية أو مؤسسات مالية أخرى بسبب الاهتمام الكبير معدل ، ضمان غير كاف ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

لا مزيد من أوقات الانتظار أو زيارات البنك مرهقة. خدمتنا متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإكمال معاملاتك كلما وحيثما كنت في حاجة إليها

نحن نقدم خدمات القروض على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على WhatsApp: +4915758108767 | & تلقي استجابة في لحظة.

لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملائك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقود ، ما عليك سوى الكتابة إلينا وستحصل على قرض.

الحرية المالية الخاصة بك في يديك!

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة