.                                    
+grab this

1 أفكار للصدقة

                               بسم الله الرحمن الرحيم


 يقول الله رب العالمين: (مَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ[البقرة:261].



(الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُوا مَنًّا وَلاَ أَذًى[البقرة:262]. ماذا لهم؟! (لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ[البقرة:262].

إذن فالقضية مضمونة الربح مكفولة النماء، صالحة الأثر والعقبى، وكيف لا ولهم أجرهم عند ربهم الذي يعلم السر وأخفى، وأهم مظاهر هذا الأجر هو (لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ).
وماذا يبحث عنه الناس من إنفاق المال إلا هذه الحال، لا يبحثون إلا عن دفع الخوف وصرف الحزن.





 ومن أفضل الصدقات 
وأعظمها عند الله سقيا الماء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"  أفضل الصدقة سقي الماء "






 في إطار سعيها إلى سد احتياج الجوامع والمساجد في المملكة العربية السعودية  من المياه، خلال شهر رمضان المبارك، وإسهامًا منها في إحياء هذا الشهر الفضيل بالقيام والنوافل، واغتناماً لبعض أبواب الخير، نفذت الندوة مشروع "سقيا المصلين"  ويستهدف المشروع الذي أنشئ في عام  1432 هـ، جميع المساجد والجوامع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
  وقد تم توزيع  أكثر من 1.500.000 عبوة مياه صحية خلال العام المنصرم، وتسعى الندوة إلى مضاعفة التوزيع لتشمل مناطق جديدة ومستفيدين جددأً، هذا العام.


 



وللراغبين في  التبرع لهذا المشروع  الاتصال على :

الهاتف الموحد: 920011000

الهاتف المجاني: 800.124.4400

www.wamy.org
 
abuiyad

1 إجابة على "أفكار للصدقة"

NO NAME يقول...

good

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة