.                                    
+grab this

0 غرة شهر شوال 1433هـ آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في الدورة الـ 34 لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

                                                بسم الله الرحمن الرحيم




                               قال تعالى (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)






حددت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يوم الأربعاء غرة شهر شوال 1433هـ آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في الدورة الـ 34 لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، التي تنظمها الوزارة في مكة المكرمة خلال الفترة من 18-25/ 1/ 1434هـ.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اعتمد الخطة العامة للمسابقة، التي تهدف إلى إبراز اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله حفظاً وأداءً وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفاظ كتاب الله، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً للخطة وسعياً لإخراج المسابقة بالمظهر اللائق والملائم بها وبمكانتها المرموقة، فقد شكلت ثماني لجان هي: لجنة التحكيم، واللجنة التنفيذية، ولجنة العلاقات العامة والإعلام.  ولجنة الأمانة العامة للمسابقة، واللجنة المالية، ولجنة المسابقات وشؤون التحكيم، واللجنة الثقافية، ولجنة المطبوعات والبحث العلمي.

فروع المسابقة:

وتتكون المسابقة من خمسة فروع كالتالي: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد وتفسير معاني مفردات القرآن الكريم. الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد. الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد. الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد. الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد (خاص بمرشحي الجمعيات بالدول غير الإسلامية).

شروط المسابقة:


ويشترط أن يكون المتسابق حافظاً للمقدار المطلوب في الفرع الذي حدد من قبل في الاستمارة، مع التقيد بأحكام القراءة وأصولها، والالتزام بالرواية التي اختارها من قبل، وأن يكون لدى المتسابق بالفرع الأول القدرة على بيان معاني مفردات القرآن الكريم باللغة العربية الفصحى، وألا يكون المرشح قد اشترك في هذه المسابقة من قبل، وألا يزيد عمره على خمسة وعشرين عاماً، وألا يكون المشترك من مشاهير القراء، أو من محترفي التجويد والترتيل في بلده، وألا يعتذر المرشح عن المسابقة إذا وصل إلى المملكة، وألا يغير المرشح فرع المسابقة الذي اختاره في استبانة الترشيح، وأن يجتاز التصفية الأولية في المملكة العربية السعودية قبل المشاركة في المسابقة الدولية بنسبة لا تقل عن (70%).


لجان المسابقة:

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من أربعة محكمين سعوديين وهم: الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري، والشيخ سعود بن عبدالعزيز الغنيم، والدكتور السالم محمود محمود الشنقيطي، والدكتور عماد بن زهير حافظ، ومن خارج المملكة يختار متخصص من كل من: (مصر، وتونس، ولبنان، وتركيا، وجنوب إفريقيا، ونيجيريا)، وتتفرع هذه اللجنة إلى لجنتين، توزعان على الفروع حسبما 
تراه الأمانة العامة للمسابقة على حسب أعداد المتسابقين.



ثواب حفظ وتلاوة القران رائع جدا جدا 







                                             المصدر : صحيفة سبق الالكترونية
abuiyad

لا يوجد تعليق على "غرة شهر شوال 1433هـ آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في الدورة الـ 34 لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة