.                                    
+grab this

0 مسابقة "نايف في قلوبنا" ضمن برنامج "قيمنا" التوعوي بجدة


تنظمه "الهيئة" في المراكز التجارية.. وتوقعات بنصف مليون زائر

مسابقة "نايف في قلوبنا" ضمن برنامج "قيمنا" التوعوي بجدة

مسابقة "نايف في قلوبنا" ضمن برنامج "قيمنا" التوعوي بجدة

 بناءً على توجيهات الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة البرنامج التوجيهي الصيفي في الأسواق والمراكز التجارية تحت شعار "قيمنا" في الـ"رد سي مول" بحي الشاطئ بجدة، ضمن برامجها التوعوية الموجهة لمختلف فئات المجتمع.
وتستمر الفعاليات لمدة أسبوعين بهدف تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية بين أفراد المجتمع، والدعوة إليها بأساليب مشوقة وبطرق ابتكارية، وتوافقاً مع واحد من أهم الأهداف والمهام الرئيسة للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي تنص على إرشاد الناس وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب فيه.
وتتضمن الفعاليات المعرض الإعلامي التوعوي الذي افتتحه مطلع الأسبوع الجاري رئيس هيئة محافظة جدة الشيخ سعود بن سعيد العبيدي، بحضور الرئيس التنفيذي لمركز "رد سي مول" محمد علوي، ومشاركة رئيس قسم القضايا بهيئة جدة الشيخ عواض السلمي، ورئيس قسم التوعية المشرف على البرنامج الشيخ علي باطرفي، وعدد من المسؤولين بالجهتين والمتسوقين.
ويشتمل المعرض على جانب من جهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -يرحمه الله- في دعم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعدد من أعمال ومناشط الهيئة ومنجزاتها، متمثلة في إنتاجها الفكري من مختلف الإصدارات لمركز البحوث والدراسات وإدارة التوعية والتوجيه وإدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة، وعرضاً لجهودها في مجال التوعية والتوجيه، ودورها الفاعل في حفظ الأمن الأخلاقي، وتعزيز القيم بين أفراد المجتمع.
كما شمل عرضاً مميزاً لمنجزات الهيئة في القضاء على أعمال السحر والشعوذة، بالإضافة إلى عرض بعض المنتجات التجارية والاستهلاكية والملبوسات وألعاب الأطفال التي تحمل عبارات ورسومات وشعارات مخالفة للعقيدة والقيم والأخلاق.
وحظي المعرض خلال أسبوعه الأول بإقبال كبير ومتزايد من قبل المتسوقين والزائرين للسوق يصل عددهم ما يزيد على ستة آلاف زائر تعرفوا على هذه المنجزات والمهام للهيئة.
ويحفل البرنامج خلال أسبوعه الثاني بالعديد من الفقرات والمسابقات والبرامج الترفيهية الأسرية التي تم تأجيلها تأثراً بوفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله، وسيتم إقامتها خلال الأسبوع القادم، عن طريق إحدى الفرق المتخصصة في برامج الأطفال التي تم التعاقد معها لهذا البرنامج.
ومن الفعاليات التي سيتم تنفيذها -بمشيئة الله تعالى- مسابقة التلوين للأطفال، التي تحوي علم المملكة وشعار الهيئة وعبارة "الأمير نايف في قلوبنا"، تعبيراً عن مشاعر أطفال الوطن للفقيد. 
ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة الأبرز والأكثر استحواذاً للمتسوقين وبمشاركة فاعلة ومتميزة من الأسر، حيث سيتم إشراك خمسمائة طفل وطفلة بهذه المسابقة.
وخصص لها العديد من الجوائز للفائزين في المسابقة وجوائز الترضية، والهدايا لعموم الحاضرين والمتسوقين.
كما تم خلال الأسبوع الأول توزيع كميات كبيرة من المواد الدعوية الورقية والإلكترونية (سي دي) على الزائرين ورواد السوق قاربت في أعدادها المائة ألف مادة دعوية ورسالة توجيهية وضعت في قوالب ابتكارية، التي كان منها بطاقات دعوة على شكل "تندات" وزعت على جميع المحلات التجارية داخل السوق لدى صندوق المحاسبة في 450 محلاً، بالإضافة إلى بث مقاطع الفيديو أنتجتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعنوان "قيمنا" في جميع شاشات العرض بالسوق والبالغ عددها 96 شاشة LCD موزعة في جنبات السوق وردهاته.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين لكافة فعاليات البرنامج خلال فترة إقامته ما يقارب نصف مليون زائر، لتصبح هذه الفعالية من أنجح فعاليات الصيف بمحافظة جدة.
يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة تنوي إقامة هذا البرنامج في ثلاثة مراكز تجارية كبرى أخرى داخل محافظة جدة خلال الصيف الحالي بمشيئة الله تعالى.

المصدر صحيفه سبق
abuiyad

لا يوجد تعليق على "مسابقة "نايف في قلوبنا" ضمن برنامج "قيمنا" التوعوي بجدة"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة