.                                    
+grab this

0 طرق سهله لتنظيف القلب



تأمل في هذه الحادثهكان الرسول - صلى الله عليه وسلم - يجلس بين نفر من أصحابه، فرنا ببصره إلى الأفق في إصغاء من يتلقى همسا وسرا، ثم نظر في وجوه أصحابه، وقال لهم: ((يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة))، وأخذ الصحابة يتلفتون؛ ليروا هذا السعيد، فإذا هذا الصحابي قد دخل، وقد سأله عبدالله بن عمرو بن العاص أن يدله على ما يتقرب به إلى الله من عبادة وعمل، فقال له: لا شيء أكثر مما نعمل جميعا ونعبد، غير أني لا أحمل لأحد من المسلمين ضغنا ولا سوء
نعم، هذه هي التي بلغت به تلكم المنزلة، فرفعت قدره، وأعلت شأنه، إن هذا الموعود بالنعيم والرضوان، لم يكن طويل القيام والصلاة، قد يحتقر عمله ويستقل، ولكنه كان يحمل قلبا طاهرا طهارة الماء العذب الزلال، نقيا نقاء الثلج والبرد، مشرقا بنورالإخاء والمحبة، ساطعا بضوء السلامة وحب الخير للناس، سليما من الحقد والغش والحسد.

خلق الله قلوبنا ناصعه لا تحمل
                        
((حقد. حسد. كبر. عجب. رياء .ظلما... الخ
- فهل من الإنصاف منا ان نحمله بهذه ألاثام الثقيله عليه.- هل من الإنصاف منا ان نجعله كمب للنفايات نلقي فيه هذه القذورات ((حقد، غل، حسد، كبر، رياء ظلم ... الخ.- هل من الإنصاف ان نحوله من بياض ناصع إلى سواد قاتم.

ومن فضل الله توجد طرق كما ذكرها الشيخ د. خالد الجبير وهي مجربه وفعاله بإذن اللهلتنظيف القلب:1 - ردد هذه الايه ((ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا))2 - استغفر الله كررها استغفر الله استغفر الله.3 - الدعاء لمن ظلمك او اخذ حقك او قام بأذيتك الخ ..ادعوا له اللهم اغفر له اللهم اهديه ... الخوفي اول مره اعلم قد تكون صعبه على النفس لكن في المره الثالثه او الرابعهبإذن الله سوف تكون من قلبك.
ماذا تستفيد؟
1 - نظافه قلبك والذي هو سبب من أسباب دخول الجنه بإذن الله.2 - الشعور بالامن النفسي.3_ التفاتك لامور اهم تفيدك وتشغل وقتك وذهنك بما يعود عليكبخيري الدنيا والاخره، فالدنيا قصيره وليس من الحكمه إهدارهالخ في مشاحنات وبغضاء ...4 - من يعفو، يعفو الله عنه.
قال تعالى ((وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم))
5 - الظالم ظلمه يعود عليه بالويل والعذاب.
في الختامربنا لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتناانك سميع الدعاء

abuiyad

لا يوجد تعليق على "طرق سهله لتنظيف القلب"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة

المواد الجديدة في أقسام الموقع المختلفة

تبرع عبر الشبكة